مطبخ لهلوبة

طاجن اللحم بالبصل فى الفرن

بلا شك أن طاجن اللحم فى الفرن يعتبر من أجمل الوصفات والأكلات العربية. وأشهى الوصفات المحبوبة لدى جميع الفئات العمرية. وذلك لأنها وجبة لذيذة و رائحتها وطعمها ومذاقها أكثر من رائع.

طاجن اللحم بالبصل يعتبر من الأكلات الخفيفة والسريعة. حيث يمكنك تحضيره بسهولة إذا كنتِ تحتارين دوماً و تسألين: ماذا سوف تحضرين لأسرتك في وجبة الغداء؟ وهذا هو بالفعل حالنا جميعاً.

فوائد طاجن اللحم:

تعتبر مكونات هذه الوصفة اللذيذة سهلة وبسيطة. ولا تنسي أنها من الأكلات المغذية وخصوصاً للأطفال. حيث أنها تحتوى على الخضراوات المهمة لنمو أطفالنا. وأيضاً قطع اللحم نفسها تحتوى على البروتينات التى تمد أجسادهم بالطاقة والحيوية.

مما ثبت عملياً بأن كل 100 جرام من اللحوم الحمراء تحتوي على 26 جرام من البروتين. وبالتالي هى نسبة تعتبر عالية وقيمتها الغذائية أكبر بالنسبة لباقى الأطعمة.

هذا النوع من البروتين يحتوى على الأحماض الأمينية الأساسية التى لايستطيع جسد طفلك تكوينها بنفسه. لذا تدخل هذه الأحماض الأمينية فى تكوين البروتينات اللازمة لكثير من العمليات الحيوية فى الجسم. أيضاً تدخل في تكوين العضلات، وتساعد على الشفاء من الإصابات والجروح.

كما تحتوى اللحوم أيضا على فيتامين ب 12 وهو من أهم الفيتامينات الذى يسهم فى تكوين كرات الدم الحمراء والمخ والجهاز العصبى. ليس هذا وفقط، بل له دور مهم جداً فى امتصاص الحديد الموجود فى الطعام. ونقص فيتامين ب 12 قد يؤدى إلى مشاكل كثيرة لطفلك أشهرها الأنيميا.

تعد اللحوم مصدراً للفيتامينات و المعادن الأخرى حيث أنها من أكثر الأكلات التي توفر لطفلك الكثير من الفيتامينات والمعادن الهامة. فهي توفر فيتامينات ب 3 وب 6 كما أنها توفر الزنك و الفسفور و السيلينيوم وكل هذة العناصر مهمة جداً لنمو طفلك البدنى والعقلي أيضاً. لذا احرصي دائماً على تحضير وجبات اللحوم لأسرتك مرتين على الأقل فى الأسبوع ولا تكثري منها. حيث أن لها أيضاً أضرار عند الاكثار من تناولها.

وتحتوى أيضاً طاجن اللحم فى الفرن على العديد من الخضراوات المهمة لصحتنا ولتقوية مناعة أجسادنا ولتقوية مناعة أطفالنا.

اللحمة المشوية تُعد من الأطباق الشهية والتي يحبها الجميع. وتشتهر هذه الوصفة في تجمعات المناسبات و الأعياد. وحيث أننا علي وشك قدوم عيد الأضحي المبارك، لذا أنصحك بمتابعة مقالة طريقة عمل اللحمة المشوية بتتبيلة رائعة وتحضيرها في البيت.

إضافة الخضروات في تسوية طواجن اللحوم:

يمكنك فى هذة الوصفة إضافة أي نوع من الخضراوات على حسب رغبتك و مذاقك الخاص فى الأكل. فيمكنكِ إضافة أي نوع من الخضراوات المحببة إلى عائلتك. كإضافة البطاطس مثلاً أو الجزر. أيضاً يمكن إضافة بعض التوابل على حسب تذوقك و نكهتك فى الطعام.

يمكنك أيضاً طهيها فى أي صينية تفضلى فيها الطبخ عموماً. ولكنى أفضل طهى اللحوم مع الخضار فى الطواجن حيث نصح به الكثير من الأطباء. وذلك لعدم تفاعله مع الطعام كأوانى الألومنيوم مثلاً.

الطواجن أو الأواني الفخارية تعطى مذاقاً شهياً للطعام. كما ان تسوية الأكل يستغرق وقتاً أقل علي النار مما يحافظ على القيمة الغذائية للطعام. ولكن احرصى عزيزتى عند الطهى فى طواجن الفخار أن يكون الجزء الداخلى محروقاً وليس لامعاً.

تجهيز وتحضير وصفة طاجن اللحم:

وإليكِ سيدتى وصفتنا ونأمل أن تنال رضاكم و إعجابكم. وتكون من ضمن وصفاتكم الدائمة والمحببة إلي أسرتكم. ولا تنسى أن تشاركيها إلى احبابك واصدقائك.

مقادير الوصفة:

  • كيلو لحم بقري مقطع شرائح رفيعة.
  • 3 حبات من البصل حجم متوسط مقطع شرائح رفيعة.
  • 3 حبات من الفلفل الأخضر مقطع شرائح رفيعة (يمكنك إضافة أنواع أخرى من الفلفل حسب الرغبة والمذاق أو النكهة المناسبة لكِ).
  • 6 حبات من الطماطم مقطعة قطع صغيرة أو متوسطة.
  • التوابل حسب المتاح لديكِ (ملح – فلفل أسود – بهارات اللحم – حبهان مطحون – زعتر) إضافة التوابل حسب التذوق.
  • 2 ملعقة كبيرة من السمن البلدى أو الزبدة حسب الرغبة.

طريقة التحضير:

يشطف اللحم سريعاً ثم يقطع إلى شرائح طولية رفيعة حتى تنتهى كل الكمية.

تسخين الفرن على درجة حرارة 220 درجة مئوية.

تجهيز و تحضير طاجن الفرن (الفخار) ثم يوضع بداخله شرائح البصل المقطعة. مع مزجها جيداً بقليل من الفلفل الأسود (تدعك بة جيداً).

ضعي قطع الطماطم و شرائح الفلفل مع وضع التوابل على حسب كمية التوابل المفضلة لديكِ.

وصفة طاجن اللحم بالبصل

 

يمكنكِ إضافة الفلفل الحار إذا كنتِ تفضلين طاجن اللحم بالمذاق الحار.

طاجن اللحم بالمذاق الحار

 

بعد ذلك قومي بوضع السمن أو الزبدة. ومن ثم تقليب الخليط ومزجه جيداً مع بعضه.

طاجن اللحم فى الفرن

 

وضع طاجن اللحم على سطح البوتجاز على درجة حرارة عالية حتى يبدأ بالغليان. ثم يوضع فى الفرن حتى تمام النضج.

يقدم بجانب الأرز و السلطات و بألف هنا.

طاجن اللحم بالبصل فى الفرن

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock