حلويات لهلوبة

طريقة عمل كيكة الأيس مانجو اللذيذة، سهلة و سريعة

فاكهة المانجو من الفواكه الصيفية اللذيذة و المحببة لدى جميع أفراد الأسرة. حيث أن الجميع كبيرهم قبل صغيرهم ينتظرون قدوم فصل الصيف ببالغ الصبر لتذوق فواكه الصيف. وخصوصا فاكهة المانجو بأنواعها الكثيرة والمختلفة. وتنوع مذاقها على حسب كل نوع منها. لذا هنا أقدم لكم كيفية عمل كيكة الأيس مانجو وهي طريقة جديدة ومختلفة لكيفية التمتع من فاكهة المانجو بدلاً من الطرق التقليدية والتي تتمثل في عصرها أو أكلها كما هي.

كيكة الأيس مانجو اللذيذة

بالطبع كيكة الأيس مانجو مفيدة للجسم لأنها تتكون من فاكهة المانجو. حيث أن المانجا لها فوائد كثيرة لجسم الإنسان فهى تحتوى على الكثير من المعادن المهمة لصحة الإنسان. حيث تحتوى على فيتامين ج. وأثبتت الدراسات بأن كوب واحد فقط من عصير المانجو الطبيعية يغطى احتياجات الجسم من فيتامين ج الضروري لصحة الجهاز المناعي للجسم. كما تحتوى المانجا أيضاً على فيتامين أ، حيث أن فيتامين أ يُعد من الفيتامينات المهمة للحفاظ علي نظر الإنسان وعلي الجلد. كذلك تساعد في الحفاظ علي صحة الجهاز التناسلي و نمو الخلايا بطريقة طبيعية ومنتظمة.

تحتوى أيضا على كميات من البوتاسيوم لا بأس بها. حيث أن المانجو تُعد من الفواكه الصيفية الغنية بمادة البوتاسيوم. فى حين أنها تخلو من مادة الصوديوم، لذا فإنها تساعد على تنظيم ضغط الدم فى جسد الإنسان. إضافة إلي أنها تساعد في المحافظة على توازن السوائل فى الجسم. كما أن للمانجو فوائد عديدة أخري ولكن قومنا بكتابة نبذة مختصرة عنها وفي القريب سننشر مقالة كاملة عن فوائدها المختلفة.

وصفة كيكة الأيس مانجو اللذيذة:

وصفتنا اليوم هي وصفة خفيفة و سهلة جداً. تستطيعين تحضيرها بسهولة تامة فى مطبخك و تقدميها لأسرتك و أطفالك. خصوصاً فى هذا الوقت وهو فصل الصيف من كل عام. حيث أن حرارة الطقس تجعلنا نبحث عن المثلجات و الحلويات الباردة لكى تنعشنا فى هذا الطقس الحار.

تحتوى وصفة كيكة الأيس مانجو على قطع المانجو و كمية من عصير المانجو. إضافة إلي قطع البسكويت و الكريم شانتيه. تحضير وإعداد هذه الكيكة لا يأخذ منك وقتا طويلاً. حيث أن تحضيرها قد يستغرق حوالى نصف ساعة فقط. ومن ثم توضع الكيكة فى الفريزر حتي تبرد وتتماسك ثم تقدمينها لأفراد أسرتك وهي باردة لتناسب حر الصيف.

أرجو أن تنال كيكة الأيس مانجو على إعجابكم، ولا تنسوا مشاركتها مع الأصدقاء و أفراد الأسرة ليجدوا ما يرطب عليهم في هذا الطقس الحار.

المقادير:

  • واحد كيلو من المانجو.
  • 5 علب بسكويت سادة (أي نوع بسكويت تفضلينه).
  • 2 كوب كريم شانتيه خام. مع إضافة كوب حليب مثلج لكل كوب كريم شانتيه خام. وإضافة 3 معالق سكر بودرة.
في حالة عدم توفر كريم شانتيه خام لديك. فيمكنكِ استخدام 3 أكياس كريم شانتيه مع إضافة ربع كوب لبن مثلج لكل كيس.
  • كوب قشطة (يمكنكِ إضافة قشطة الحليب).
  • سكر على حسب التذوق.

طريقة تحضير كيكة الأيس مانجو:

تقشير حوالى 3 حبات من المانجو (يمكنكِ استخدام أكثر من ذلك على حسب حجم المانجو المتاح لديك). وتقطيعها و وضعها فى الخلاط مع إضافة القشطة و السكر. ومن ثم ضربها جيداً حتى يصبح الخليط ناعماً.

تقشير الباقى من حبات المانجو. وتقطيعها إلي قطع طولية و قطع صغيرة. وتوضع جانباً لأننا سنحتاجها بعد القليل.

احضري طبق عميق و ضعي فيه كريم الشانتيه و الحليب المثلج و السكر. إذا كان الكريم شانتيه خام قومي بضربه في المضرب الكهربائى حتى يصبح الخليط كثيفاً و حجمه متضاعفاً.

يضاف إلى خليط الكريم شانتيه عصير المانجو. ويضرب مرة أخرى بالمضرب الكهربائي حتى يتداخل العصير مع الكريم شانتيه جيداً.

احضري صينية التشيز كيك. و ضعي فيها القليل من خليط الكريم شانتيه ثم ضعي فوقها قطع البسكويت كما هو موضح فى الصورة. قومي بتكرار هذه العملية مع وضع قطع من المانجو فى الحشو بين الطبقات حتى تنتهى كل كمية الكريم شانتيه و البسكويت الموجودة لديك.

تحضير كيكة الأيس مانجو

عند وضع أخر طبقة من الكريم شانتيه على وجه الصينية. قومي بتسويتها بضهر الملعقة مع تزيينها من الأعلى بقطع المانجو و البسكويت لتعطي كيكة الأيس مانجو شكلاً رائعاً ومذاقاً أفضل.

طاجن اللحم فى الفرن يعتبر من أجمل واشهي الوصفات و الأكلات العربية. كما أنها من أشهى الوصفات المحببة لدى جميع الفئات العمرية. في حالة رغبتكِ في تحضير وجبة لذيذة ذات مذاق رائع أنصحك بمتابعة مقالة طاجن اللحم بالبصل فى الفرن.

تزيين كيكة الأيس مانجو

طريقة تقديم كيكة الأيس مانجو:

إلي هنا تكوني قد انتهيتي من تحضير كيكة الأيس مانجو اللذيذة. ويتبقي لنا خطوة أخيرة في هذه الوصفة. بعدها تكون جاهزة تماماً وهذه الخطوة هي وضع الكيكة في الفريزر لمدة لا تقل عن 6 ساعات كاملة.

ولكن من الأفضل ترك صينية الكيكة في الفريزر لمدة أطول من 6 ساعات حتي تتماسك مكوناتها جيداً مع بعضها. ثم تقدمينها لأفراد أسرتك باردة و تستمتعين معهم بصينية كيكة الأيس مانجو اللذيذة.

تقديم كيكة الأيس مانجو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock