مطبخ لهلوبة

طريقة عمل البيكاتا الإيطالي بالدجاج اللذيذ

وجبة البيكاتا الإيطالي من الأكلات الإيطالية المشهورة ولها الكثير والكثير من الوصفات اللذيذة. حيث أن الطبخات الايطالية مشهورة بالمعجنات كالبيتزا و الوصفات الرائعة ذات الطعم الشهي كوجبة البيكاتا.

في مقالة سابقة قدمنا لكم وصفة بيكاتا بالمشروم أو بيكاتا بقطع اللحم مع المشروم. ولكننا في هذه المقالة نقدم لكم وصفة جديدة لطريقة عمل البيكاتا الإيطالي وهي بيكاتا بقطع الدجاج اللذيذ مع الصلصة. وأرجو انا تنال هذه الوصفة على إعجابكم.

طريقة عمل البيكاتا الإيطالي بالدجاج اللذيذ

طريقة عمل البيكاتا الإيطالي بالدجاج اللذيذ:

وجبة البيكاتا تُعد من الوجبات الشهيرة والمعروفة في الكثير من المطاعم. وهي وجبة من المطبخ الإيطالي الشهير بوصفاته الرائعة والتي يمكن طهيها بقطع الفراخ أو بقطع اللحم.

تتميز وجبة البيكاتا باحتوائها علي مكونات شهية ولذيذة يحبها جميع أفراد عائلتك. هذه المكونات تخلط مع بعضها لتعطي طبقًا رائعًا لوجبة شهية ومميزة. دعنا ندخل سريعًا في كيفية عمل وجبة بيكاتا الإيطالي بقطع الدجاج اللذيذة.

مقادير وصفة البيكاتا:

  • نصف كيلو جرام دجاج بانيه أو شيش طاووق. وذلك حسب التفضيل و الرغبة لديكِ ولدي أفراد عائلتك.
  • 1 لتر كريمة الطبخ.
  • 1 حبة بصلة مفرومة ناعمة.
  • 2 حبة طماطم مبشورين بشر ناعم.
  • نصف كوب دقيق.
  • ملعقتان كبيرتان من السمن البلدى.
  • ملح و فلفل أسود حسب التذوق.
  • بقدونس مفروم للتزيين.
البوريك من المعجنات اللذيذة التى يرغب فى تناولها جميع أفراد العائلة. تناول معجنات البوريك أثناء الفطار مع كوب من الشاى الساخن تُعد وجبة افطار شهية و تجعل بداية يومك مشرقة للغاية. لذا أنصحكِ سيدتي بتجربة وصفة البوريك التي حتمًا ستعجبكِ.

طريقة تحضير البيكاتا:

بداية قومي بتتبيل قطع الدجاج بالملح و الفلفل ثم تتبل في الدقيق.

في مقلاة على النار، قومي بوضع السمنة ثم أضيفي الدجاج. ومن ثم ابدئي بتقليبه لمدة دقيقتين ثم قومي برفعه من على النار.

في نفس المقلاة، اقلي البصل و ضعي عليه الطماطم المبشورة حتى يتم تسبيكها جيدًا. ثم قومي بإضافة الكريمة و ملح و فلفل. واتركيها حتى تغلي غلوة واحدة و قومي بإغلاق النار.

تحضر صينية بايركس مدهونة بالقليل من السمن. ثم ترص فيها قطع الدجاج و وضع فوقها خلطة الكريمة. ثم توضع الصينية فى الفرن على درجة 240 و تترك لمدة نصف ساعة حتى يصبح الوجة أحمر اللون ويتم نضوج قطع الدجاج.

طريقة عمل البيكاتا الإيطالي بالدجاج اللذيذ

توضع البيكاتا الإيطالي بقطع الدجاج فى طبق التقديم. و تزين بالقليل من مفروم البقدونس على وجه الطبق. ثم تقدم مع الأرز الأبيض و بألف هنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock