معجنات

طريقة عمل بيتزا الجلاش بالهوت دوج، وصفة سهلة و سريعة

وجبة بيتزا الجلاش تعتبر من الوجبات أو الأكلات الخفيفة والسهلة. وأيضاً من الوجبات المحبب تناولها فى أي وقت لسهولة تحضيرها. حيث يمكنكِ تحضير وجبة بيتزا الجلاش بأي حشوات موجودة لديكِ بالمنزل.

طريقة عمل بيتزا الجلاش بالهوت دوج

في حالة رغبتكِ في تغيير العادات و التقاليد الخاصة بالأكل التي اعتاد عليها منزلك. أو لم يكن لديك الرغبة أحد الأيام في النزول إلي السوق وشراء احتياجات المنزل. فأنصحك بالتفكير في تجربة وجبة بيتزا الجلاش والتي يمكنكِ تحضيرها بأي حشوة موجودة فى ثلاجتك.

يمكنك تحضير هذه الأكلة بقطع الدجاج المتوفرة لديكِ، أو القليل من اللحم المفروم المعصج، أو بمزيج من الجبن المتوفرة لديكِ. في الغالب لن يخلو أي بيت من وجود إحدي هذه الحشوات وخصوصاً الجبن. لذا يعتبر أي خليط جبن أو ميكس الجبن حشوة رائعة لبيتزا الجلاش و تجهيز وجبة غداء خفيف للأطفال و سريعة.

في بعض الأحيان يخطر علي بالي ليلاً أن أقوم بفحص ثلاجتي و أقوم بإحضار الجلاش و أي حشوات متاحة لدي. ومن ثم أقوم بتجهيز مكونات بيتزا الجلاش و تحضيرها لأولادي على العشاء. حيث أنها من الأكلات المحببة لطفلتي الصغيرة التى تحب تناول البيتزا عمومًا بكافة أنواعها المختلفة مع الكاتشاب.

طريقة عمل بيتزا الجلاش بالهوت دوج:

هذة الوصفة تعتبر سهلة و لذيذة ولكن لا تكثري من تحضيرها. حيث أن كثرة التناول من هذه الوجبات أو هذه الأكلات لها أضرار كبيرة علي جسم الإنسان. هذا في حالة تناولها بكثرة زيادة عن الحد المعتاد أو بشكلٍ مبالغ فيه. لذا أنصحك بتناولها مرة واحدة أسبوعياً فى أيام العطلات حيث تجتمع كل عائلتك حول التلفاز و مشاهدة أحد الأفلام المفضلة لديكم أثناء تناولكم لوجبة بيتزا الجلاش بالهوت دوج اللذيذة.

 

المقادير:

  • لفة جلاش.
  • 3 حبات فلفل أخضر مقطع إلى قطع صغيرة.
  • 2 حبة طماطم مقطعة إلى قطع صغيرة (مع إزالة البذر قدر الإمكان).
  • زيتون مخلى (الكمية حسب التذوق).
  • هوت دوج (مقدار يكفى لصينية واحدة).
ملحوظة: يمكنكِ تغيير الحشو حسب الرغبة. حيث يمكنكِ إضافة قطع الدجاج أو اللحم المفروم بدلاً من الهوت دوج. كما يمكنكِ حشوها بخليط من الجبن فقط. لذا لكِ مطلق الحرية فى اختيار الحشو المناسب لكِ أو المتاح لديكِ. وأيضاً حسب المفضل لكِ و لأسرتكِ.
  • كوب زبدة سائلة أو سمن بلدى (للدهن بين الطبقات).
  • معلقة صغيرة زعتر برى (اختيارى).
  • واحد كوب من جبن الموتزاريلا أو أكثر حسب التذوق.
  • كمية من الجبن الرومى (كمية الجبن متروكة لاختيارك فى تحضير الوصفة حسب المتاح وحسب التذوق).
  • عدد 2 بيضة.
  • واحد كوب من الحليب.

طريقة عمل بيتزا الجلاش بالهوت دوج

طريقة تحضير بيتزا الجلاش:

قومى بسلق الهوت دوج حتى تمام النضج.

فرد ورق الجلاش و تقسيم الورق إلى نصفين بالتساوى.

احضري صينية الفرن ومن ثم دهنها بقليل من السمن أو الزيت.

فرد ورقة من الجلاش فى الصينية وتدهن بالقليل من الزبدة أو السمن. ثم فرد ورقة جلاش أخري ودهنها أيضاً. ومن ثم تكرار العملية مع كمية ورق الجلاش المتبقية من النصف الأول. مع ترك أطراف الورق إلى الأعلى.

وضع القليل من جبن الموتزاريلا وقطع من جبن الرومى. ثم إضافة قطع الهوت دوج والزيتون المخلي وقطع الفلفل والطماطم. ثم يغطى مرة أخرى بكمية كبيرة من جبن الموتزاريلا.

يوضع النصف الأخر من ورق الجلاش مع الدهن بين الطبقات حتى تنتهى كل الكمية. مع مراعاة عدم دهن أخر طبقة في الأعلى.

ازالة الزوائد من ورق الجلاش من جوانب الصينية بالسكين أو أي شيء حاد تفضلينه.

قومى بتقطيع الورق مثل تقطيع البيتزا.

يرج البيض مع كوب اللبن جيداً. ويخفق جيداً مع رش سنه فلفل أسود ثم يصب فوق خليط البيتزا.

قومى برش الزعتر فوق صينية الجلاش.

يسخن الفرن مسبقاً على درجة حرارة ١٨٠ درجة مئوية. ثم توضع صينية بيتزا الجلاش بالهوت دوج لمدة تصل إلي ٢٠ دقيقة تقريباً حتى يحمر وجهها. ومن ثم تقدم البيتزا مع الكاتشاب وبألف هنا.

ننصحكم بعدم الإكثار من تناول وجبات البيتزا بشكلٍ عام حتي لا تتعرضون لمرض السمنة فهي من الأمراض المنتشرة بشكلٍ كبيرٍ مؤخراً. مما لا شك فيه أن مرض السمنة يؤدي إلي العديد من الأمراض المزمنة. لذا أنصحكم بمراجعة مقالة السمنة و زيادة الوزن لتتعرف علي أسبابها.

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock