مشويات

طريقة عمل اللحمة المشوية بتتبيلة روعة في البيت

اللحمة المشوية تُعتبر من الأكلات المحبوبة والشهيرة والمفضلة لدى الجميع بلا استثناء. خصوصاً فى التجمعات العائلية والمناسبات والأعياد. بما أننا في أوائل أيام شهر ذي الحجة وقريباً سيأتي يوم عيد الأضحى المبارك. لذا من الواجب أن أشارك معكم وصفة لذيذة وسهلة بسيطة لكيفية تسوية اللحمة المشوية بمكونات بسيطة في المنزل.

هذه الطريقة يمكنكِ تجهيزها و تحضيرها فى البيت بسهولة و دون عناء، ولا تنسي أن تشاركيها مع أفراد أسرتكِ. لتستمعوا جميعاً بوجبة اللحمة المشوية بالتتبيلة الرائعة. أتمني أن تعجبكم الطريقة وتتذوقون طعماً لذيذاً شهياً.

طريقة عمل اللحمة المشوية

أطباق اللحم المشوي من الأطباق الهامة والمشهورة في العزومات والمناسبات. كما يمكنكِ تقديمها لأسرتك في أي وقت تريدين. وبذلك تضمنين لهم وجبة شهية ذات مذاق طيب ولها فائدة غذائية عالية. حيث أنها تحتوي علي البروتينات والفيتامينات التي يحتاجها الجسم.

من أفضل طرق تسوية اللحوم دون فقدان فائدتها الغذائية هي التسوية بالشوي. حيث أن اللحوم المشوية هي أكثر احتفاظاً بقيمتها الغذائية. وذلك لأن السخونة الناتجة من عملية الشوي تساعد طبقة البروتين الخارجية في منع تسرب مركبات اللحوم الغذائية. كما أنها تقلل من نسبة الدهون في اللحوم.

البيكاتا هي وجبة إيطالية يمكنكِ تحضيرها في البيت بقطع اللحم أو قطع الدجاج. قومي بزيارة وصفة بيكاتا بالمشروم وقطع اللحم اللذيذة وتحضيرها لأولادك بسهولة.

تتبيلة اللحمة المشوية في البيت:

هناك العديد من طرق تسوية اللحم المشوي أو طرق شوي اللحم في المنزل. والتي سنكتب عنها مقالة كاملة في القريب العاجل. ولكن ما يميز مذاق هذه الوجبة هي التتبيلة التي تستخدمينها في تجهيز اللحم المشوي. حيث أن كل تتبيلة تستخدمينها تعطي لوجبة اللحم مذاقاً مختلفاً و نكهة خاصة وتكسبها طعماً مختلف.

حيث تجدين تتبيلة للحم المشوي علي الفحم و تتبيلة اللحم المشوي في الفرن و تتبيلة اللحم المشوي بالزبادي. ولا ننسي أيضاً تتبيلة اللحم المشوي بالطريقة السورية. كذلك هناك تتبيلة اللحم المشوي علي الجريل Grill.

فائدة التتبيلة بشكل عام أنها تعمل علي ترطيب مسام اللحوم. فتكتسب اللحوم الطراوة اللازمة لعملية التسوية أو عملية الشوي مما يسهل عليكِ شويها وتسويتها بشكل رائع وبأسرع وقت ممكن و دون عناء كبير. إضافة إلي أن التتبيلة تُعطي لوجبة اللحمة المشوية لوناً لامعاً ومذاقاً طيباً وهذا بالطبع يكسب قلب عائلتك.

طريقة عمل تتبيلة اللحم المشوي تختلف من شخص لأخر. حيث أن هناك الكثير والكثير من البهارات التي يمكنكِ استخدامها في تحضير هذه التتبيلة. لذا فإن تتبيلة اللحوم في النهاية تُعد ذوق شخصي حيث يمكن لأي شخص أن يضيف البهارات التي يحبها وبالمقدار المناسب له.

أما عن نصيحتي لكم فأنصحكم بتجربة هذه الطريقة التي سأسردها لكم خلال الأسطر القادمة. وأضمن لكم أن تستمتعوا بوجبة اللحمة المشوية الشهية و الرائعة. كما يمكنكم أيضاً إضافة بعض البهارات التي تُفضلونها وستجدون الطعم لا زال شهياً لكم و لأفراد العائلة.

المقادير:

  • ريش ضاني أو عرق فلتو أو انتركوت (حسب القطعة أو نوع اللحم المفضل لديكم، والكميه تختلف حسب عدد الأفراد).

مقادير تتبيلة اللحم المشوي:

  • كوب بصل.
  • نصف كوب من عصير الطماطم.
  • معلقة كبيرة عسل أبيض.
  • ربع كوب من الخل.
  • ربع كوب زيت نباتى.
  • نصف معلقة صغيرة كبابة صينى.
  • ربع معلقة صغيرة من جوزة الطيب.
  • ملح (حسب التذوق).
  • فلفل أسود (حسب التذوق).

اللحمة المشوية بتتبيلة روعة

طريقة التحضير:

  • في البداية يتم خلط ماء البصل مع عصير الطماطم. وإضافة كمية العسل والزيت والخل والتوابل. ومن ثم خلط المزيج كله جيداً.
  • توضع قطع اللحم التي تريدين شوائها فى وعاء. ثم يصب عليها خليط التتبيلة. و توزع التتبيلة بشكلٍ جيد على قطع اللحم. ومن ثم تغطى ثم توضع فى الثلاجة وتترك ليلة كاملة بداخل الثلاجة.
  • احضري المشواة (الشواية) سواء كانت مشواة كهربائية أو مشواة على الفحم. ثم توضع قطع اللحم المُتبلة وتشوى على نار متوسطة لتسويتها بشكل جيد وحتى لا تحترق قطع اللحم قبل تمام النضج.
  • يشوى معها البصل (الأورمة) و الطماطم و الفلفل على حسب الرغبة.
  • بعد تمام التسوية والحصول علي قطع اللحمة المشوية. قومي بتقطيع البقدونس أو الجرجير حسب رغبتكِ وضعيه بشكل منظم علي صنية التقديم. ثم يوضع فوقها قطع اللحم المشوية وتقدم مع السلطات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock